اسعار البلاستيك المعاد تدويره في مصر 2023

اسعار البلاستيك المعاد تدويره في مصر 2023

يُعد البلاستيك من المواد الهامة في عصرنا الحديث، حيث أنها تدخل في العديد من الصناعات، ولها خصائص مميزة تجعلها خيارًا جيدًا للاستخدام، منها أنها قابلة للتدوير، لذلك تسعى العديد من المصانع إلى إعادة تدوير البلاستيك كأحد أوجه الاستثمار المُربحة، لذا يتابع الكثيرون بشغف اسعار البلاستيك المعاد تدويره.

في هذا المقال نتعرف على اسعار خامات البلاستيك اليوم للبلاستيك المُعاد تدويره، أفضل تجار خامات البلاستيك فى مصر والذين يُمكنك الاعتماد عليهم لطلب مختلف خامات البلاستيك والبوليمرات الصناعية، فقط تابع معنا مقالنا حتى النهاية.

نبذة عن إعادة تدوير البلاستيك

إن البلاستيك المعاد تدويره هو بلاستيك تم جمعه من النفايات ومعالجته وإعادة استخدامه، لذلك فهو فرصة جيدة للمستثمرين الذين يعملون في مجال الصناعات التي تعتمد على البلاستيك بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أن اسعار البلاستيك المعاد تدويره، أقل تكلفة من اسعار خام البلاستيك الجديد وعلى كل فيختلف السعر بحسب أنواع البلاستيك نفسه.

ويمكن إعادة تدوير العديد من أنواع البلاستيك الصحي، بما في ذلك ال (PET، و HDPE، و PP، و ABS ، و PVC) يتم استخدام البلاستيك المعاد التدوير في صنع منتجات جديدة مثل:

  1. العبوات.

  2. ألعاب الأطفال.

  3. مواد البناء.

  4.  الكراسي والمناضد.

  5. خراطيم المياه.

فوائد إعادة  تدوير البلاستيك

إن إعادة تدوير البلاستيك تُحقق العديد من الفوائد منها:

  1. تقليل كمية النفايات التي يتم إرسالها إلى مدافن النفايات.

  2. توفير انتاج بلاستيك جديد.

  3. تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

  4. حماية الموارد الطبيعية مثل: (النفط والغاز الطبيعي).

  5. توفير الطاقة.

  6. مجال استثمار مربح.

أضف إلى هذا أن إعادة التدوير تجعل من اسعار خامات البلاستيك اليوم المعاد تدويرها قيمة اقتصادية عالية، بمعنى أنه يُسهل الاستثمار على كل أصحاب رؤوس الأموال المحدودة.

مراحل تدوير البلاستيك

قبل الحديث عن اسعار خام البلاستيك المُعاد تدويره، علينا توضيح أن إعادة تدوير البلاستيك تمر بعدة مراحل، هي:

  1. الفرز.

  2. الغسل.

  3. التشكيل .

  4. التبريد.

  5. المنتج النهائي.

 

والآن بعد أن تعرفنا على مراحل تدوير البلاستيك، ننتقل إلى الإجابة على تساؤل مقالنا الرئيسي وهو اسعار خام البلاستيك المُعاد تدويره، تابع فقرتنا التالية لتعرف التفاصيل.

 اسعار البلاستيك المعاد تدويره

تبدأ اسعار البلاستيك المعاد تدويره من 13 ألف جنيه مصري للطن، ولكن يختلف هذا السعر بناءًا على عدة عوامل تساهم في تحديد اسعار خامات البلاستيك اليوم وغدًا وكل يوم: 

يختلف سعر طن البلاستيك المعاد تدويره حسب:

  1.  نوع البلاستيك.

  2. مستوى نقاوته وما إذا كان خالي من الشوائب.

  3. طريقة معالجته( الطحن أو الصهر).

  4. التاجر أو الشركة فهناك الكثير من تجار خامات البلاستيك فى مصر لكل منهم سعره الخاص.

اسعار خامات البلاستيك اليوم

تختلف اسعار خام البلاستيك باختلاف نوعه، وفيما يلي توضيح بالأسعار التقريبية لكل نوع من خامات البلاستيك حسب سعر اليوم، من المُرجح أن يختلف السعر باختلاف العوامل السابق ذكرها، وتتمثل الأسعار في:

  1. سعر البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE): حوالي 1320 دولار أمريكي، أي ما يوازي 40700 جنيه مصري للطن

  2. سعر البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE): حوالي 1730 دولار أمريكي أي ما يوازي 53400 جنيه مصري للطن.

  3. سعر البولي بروبيلين (PP): حوالي 1400 دولار أمريكي أي ما يوازي 43200 جنيه مصري للطن.

  4. سعر البولي فينيل كلورايد (PVC): حوالي 1200 دولار أي ما يوازي 37000 جنيه مصري للطن.

أفضل تجار خامات البلاستيك فى مصر

إذا كنت أحد الباحثين عن تجار خامات البلاستيك فى مصر رغبة في الاستفادة بأفضل اسعار البلاستيك المعاد تدويره أو اسعار خام البلاستيك بشكل عام فإن شركة اللدائن يُمكنها تأمين كل ما تحتاجه من مختلف خامات البلاستيك.

في شركة اللدائن العالمية نسعى جاهدين لنكون شريككم الموثوق والمفضل في تلبية احتياجاتكم ومتطلباتكم الصناعية، ومن مقوماتنا:

  1. نقدم مجموعة شاملة من المواد الخام، بدءًا من البولي إيثيلين والبولي بروبيلين، وصولاً إلى المواد البتروكيماوية المتقدمة مثل البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) والبولي فينيل كلورايد (PVC).

  2. نلتزم بأعلى معايير الجودة في اختيار الموردين والمواد، مما يضمن توفير منتجات تلبي توقعاتكم وتتفق مع معايير الأداء الصناعي.

  3. ندرك أهمية الجدول الزمني في عمليات الإنتاج، لذا نحرص على توفير تسليمات في الوقت المحدد والالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليها.

  4. يضم فريقنا خبراء في مجالات المواد البتروكيماوية والبلاستيكية، جاهزون لتقديم الاستشارات والدعم الفني لضمان تحقيق أقصى استفادة من منتجاتنا.

  5. نحن نفهم أن لكل عميل احتياجاته ومتطلباته الخاصة، وبالتالي نقدم خيارات تخصيصية وحلول تطويرية تتناسب مع احتياجاتكم الفريدة.

  6. نلتزم بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، ونسعى لتقديم منتجات صديقة للبيئة وداعمة للأهداف الاستدامية.

إن اختيار شركة اللدائن العالمية جلوبال لاستيراد و تجارة (المواد الخام البلاستيكية والمواد البتروكيماوية) يعني الاستفادة بأفضل اسعار البلاستيك المعاد تدويره علاوة على الاستفادة بتجربة متميزة وخبرة عالية في مجال استيراد وتجارة المواد البتروكيماوية والبلاستيكية، دعونا نعمل معًا لتحقيق أهدافكم الصناعية والنجاح المستدام، فقط اتصلوا بنا اليوم لمزيد من المعلومات وبداية شراكة ناجحة.

 

استخدام البلاستيك المعاد تدويره يقلل من الاعتماد على المواد الخام، وبالتالي يحافظ على الموارد الطبيعية ويقلل من التلوث البيئي، كما أنه يخفض تكاليف الإنتاج ويساهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

نعم، غالبًا ما تكون أسعار البلاستيك المعاد تدويره أقل من البلاستيك الخام في بعض الحالات، لكن ذلك يعتمد على عوامل مثل تكاليف التصنيع وجودة المواد المعاد تدويرها.