اسعار البوليسترين فى مصر 2023

اسعار البوليسترين فى مصر 2023

البوليسترين (PS) هو بوليمر مصنوع من مونومر ستايرين، وهو هيدروكربون سائل يتم تصنيعه تجاريًا من البترول في درجة حرارة الغرفة، يكون البوليسترين عادةً لدنًا حراريًا صلبًا ولكن يمكن صهره عند درجة حرارة أعلى لإعادة تشكيله، ثم إعادة تصلبه، عادة ما يدخل البوليسترين في العديد من التطبيقات، بما في ذلك مواد التعبئة والتغليف والأكواب والمشروبات، وكرتون البيض، والأطباق والصواني التي تستخدم لمرة واحدة.

في هذا المقال سنتعرف أكثر على مادة البوليستيرين؟ خصائصها، استخداماتها، بالإضافة إلى توضيح اسعار البوليسترين فى مصر لعام 2023، دعونا ننطلق في هذه الرحلة لاستكشاف سوق البوليسترين في مصر وأسعاره الحالية.

نبذة عن البوليستيرين (polystyrene)

البوليسترين (polystyrene) عبارة عن راتنجات اصطناعية صلبة وقوية وشفافة بشكل رائع؛ يتم إنتاجها عن طريق بلمرة الستايرين، ويتسم بكونه مادة بلاستيكية خفيفة الوزن وسهلة التشكيل.

 يتم استخدام البوليسترين على نطاق واسع في صناعة الخدمات الغذائية، كما يتم بلمرة البوليستيرين، أو مزجه مع بوليمرات أخرى ، مما يضفي عليه المتانة والصلابة ليُستخدم في صناعة العديد من المنتجات البلاستيكية الأخرى.

 اقرأ دليلنا الشامل حول انواع خامات البلاستيك واسعارها و سعر ألواح البلاستيك pvc

خصائص ومزايا البوليسترين

بعيدًا عن اسعار البوليسترين فى مصر فإنه واحد من البوليمرات التي تتسم بخصائص فريدة تجعله مكون أساسي في العديد من التطبيقات، ومن أبرز خصائصه:

  1. سهولة التشكيل.

  2. خفة الوزن.

  3.  مقاومة التآكل.

  4. التكلفة المعقولة.

  5. الخصائص العازلة.

  6. مقاومة الكيماويات.

  7. مقاومة الصدمات.

  8. مضاد للرطوبة.

تعرف على:

 اماكن بيع البوليمرات في مصر

استخدامات البوليسترين

إن ما يجعل التساؤل عن اسعار البوليسترين فى مصر سؤلًا شائعًا هو الرغبة في استخدامه في العديد من التطبيقات، لاسيما مع كثرة تلك الأستخدامات التي تختلف باختلاف صورة البوليسترين، فمثلًا يُستخدم كل من البوليسترين الصلب، والرغوي والمُمدد في:

  1. صناعة التعبئة والتغليف بما في ذلك الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية. 
  2. صناعة البناء بما في ذلك عزل الجدران والأسقف، وتصنيع ألواح السقف، وتشكيل القوالب.
  3. صناعة الإلكترونيات بما في ذلك تصنيع مكونات الإلكترونيات، وتشكيل الهياكل الداخلية للأجهزة الإلكترونية
  4. صناعة الألعاب بما في ذلك الدمى والسيارات والألعاب الرياضية. 
  5. صناعة الأثاث بما في ذلك تصنيع المراتب والمقاعد والوسائد.

بالإضافة إلى الاستخدامات المذكورة أعلاه، يستخدم البوليسترين أيضًا في مجموعة متنوعة من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك صناعة السيارات وصناعة الأدوات الطبية وصناعة الأجهزة المنزلية.

اسعار البوليسترين فى مصر

ترتبط اسعار البوليسترين فى مصر والعالم بسعر النفط، فمع تغير سعر النفط يتغير سعر البوليسترين لكونه أحد مشتقات البترول، ولكن ليس هذا هو العامل الوحيد لتحديد اسعار البوليسترين فى مصر، ولكن أيضًا:

  1.  نوع البوليسترين (هل هو رغوي أم صلب)
  2. الكمية المطلوبة (غالبًا ما يكون السعر أقل كلما كانت الكمية المطلوبة أكبر).
  3. المُورد نفسه، فربما يكون هناك اختلاف بالسعر من مورد لآخر.
  4. حجم العرض والطلب بالسوق.

قد يهمك متابعة سعر طن البلاستيك اليوم او بشكل دوري على موقع شركة اللدائن العالمية جلوبال.

التكلفة التشغيلية للمصانع المُنتجة للبوليسترين الخام.

بشكل عام تتراوح اسعار البوليسترين فى مصر للطن الخام ما بين 1200 دولار إلى 1500 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 37000 إلى 47000 جنيه مصري تقريبًا.

  • بالنسبة للبوليسترين الصلب، يتراوح سعره بين 1200 دولار إلى 1300 دولار.

  • بالنسبة البوليستيرين الرغوي، يتراوح سعره بين 1400 دولار إلى 1500 دولار.

وبشكل عام، فإن اسعار البوليسترين تنافسية بين الشركات والمصانع، لذا فإن قدرتك على الوصول إلى أفضل مصنع رُبما تجعلك قادر على الاستفادة بعروض لأفضل اسعار البوليسترين فى مصر.

إذا كنت تبحث عن شركة قادرة على منحك ما تريد مقابل أفضل اسعار البوليسترين فى مصر فإن شركة اللدائن العالمية جلوبال هي كل ما تبحث عنه، فقط تواصل معنا عبر الأرقام الموضحة على موقعنا أو عبر الرسائل النصية الواتساب لكلب أي كمية من البوليسترين أو غيره من البوليمرات مقابل أفضل سعر.

أسئلة قد تهمك

نعم، البوليسترين هو عازل حراري جيد. ويرجع ذلك إلى أن البوليسترين يحتوي على بنية مسامية، مما يخلق مساحة فارغة بين جزيئات البوليسترين. هذه المساحات الفارغة تمنع انتقال الحرارة، مما يجعل البوليسترين فعالًا في عزل المنازل والمباني الأخرى.

البوليسترين السائل هو مركب كيميائي قابل للتشكيل بسهولة، مصنوع من المونومر المعروف باسم الستايرين. يتحول إلى مادة صلبة بيضاء شفاف عند تسخينه. يستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الحرف اليدوية والنموذجية والطباعة ثلاثية الأبعاد.